الصفحة الرئيسية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات منابر السنة تبرأ إلى الله من كل إعلان مخل بالآداب الإسلامية ونعلمكم أنه لا علاقة لنا بها
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 من فتاوى الشيرازي

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سفيان أبو أنس


من فتاوى الشيرازي Default6
سفيان أبو أنس


ذكر عدد الرسائل : 261
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

من فتاوى الشيرازي Empty
مُساهمةموضوع: من فتاوى الشيرازي   من فتاوى الشيرازي Empty04.09.08 15:54

الشيرازي يجيز المتعة للشيعة لمدة ساعة

مسألة1 :تحل المرأة للرجل بواسطة عقد النكاح وهو على نوعين: عقد دائم،وعقد منقطع. والعقد الدائم يعني ما لم تذكر فيه مدة للنكاح، والزوجةالمعقود عليها بهذا الشكل تسمىدائمة).والعقدغير الدائم هو ما عين فيه الأجل والمدة، مثل أن يعقد على امرأة لمدة ساعةأو يوم أو شهر أو عام أو أكثر، ومثل هذه الزوجة تسمى: (متمتع بها).

----------------------------------------------------------------

الشيرازي لايلزم المتمتع بالانفاق على ابن المتمتع بها

مسألة 3 : ليس للمُتمتع بها حق النفقة حتى لو حملت ممن تمتع بها

-----------------------------------------------------------------

الشيرازي يعتبر أئمة الرافضة حجج الله على الخلق

إن الله تعالى كما كان يعيّن الأنبياء، كذلك كان يعيّن أوصياء الأنبياءوخلفائهم. وقد عين الله تعالى لنبينا محمد اثني عشر وصياً وخليفة وإمامامن بعده، وهؤلاء هم الإثني عشر المشهورون لدى المسلمين كافة وهم :

وهؤلاءِ الأئمة حجج الله على الخلق، وكانوا كلهم من ذرية رسول الله فكانواكالنبي في العلم والحلم والفضيلة والعدل والعصمة وحسن الخلق وسائر الصفاتكيف لا؟ وهم خلفاءه وأوصياؤه وأئمة الخلق وقادة الأنام وحجج الله علىالبشر كافة من بعده.

--------------------------------------------------------------

الشيرازي يجيز التمتع بالراقصات ولنساء الرافضة مثل ذلك

المسألة 15: يجوز التمتع بملكات الجمال ونجوم السينما والراقصات كما يجوزالعكس بأن تتمتع المرأة بملك الجمال ونجم السينما والراقص، لكن يجب أنيكون ذلك في الإطار الإسلامي المذكور في كتب الفقه. لإطلاق أدلة النكاحبقسميه، أما الخروج عن ذلك كما يعتاد في بلاد الغرب ونحوها فهو محرم بلاإشكال

--------------------------------------------------------------

الشيرازي يجيز الجنس المطاطي في الصوم

المسألة4: الإدخال في قبل المرأة المطاطية، أو إدخال ذكر الرجل المطاطي فيالمرأة لا يوجبان بطلان الصوم إذا لم يكن بقصد الإنزال. نعم هو حرام لأنهمثير للشهوة، ولعلها تكون صغرى لقوله سبحانه: ( والذين هم لفروجهم حافظونإلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم) (1).

وذاك لأنه ليس جماعاً فاعلاً أو مفعولاً، وإن توهم الفاعل أنه يدخل فيامرأة حقيقية، أو توهّمت أنه يدخل بها رجل حقيقي فإن الحكم تابع للواقع لاللتوهم.

وكذا الإدخال في دبر اللعبة المطاطية الشبيهة بالرجل، أو إدخال ذكرها فيدبره، فإنه لم يكن مبطلاً وليس له أحكام اللواط فاعلاً ومفعولاً، بل فيمثل الصوم المستحب الذي لا يضره قصد الإفطار.

لا يبطل الصوم من غير فرق في كل ذلك بين كون المطاط الفاعل أو المفعول بشكل الإنسان أو الحيوان أو غيرهما، نعم لا إشكال في حرمته.

-----------------------------------------------------------

الشيرازي يجيز الجنس المطاطي في الحج

المسألة5: لا يبطل الحج والاعتكاف الإدخال المذكور في المسألة السابقة وإنكان حراماً لما ذُكر في المسألة السابقة ، وكذلك الحال في الاعتكاف. ولايبطل به الوضوء أو الغسل أو التيمم ، كما لا يحرم بسبب ذلك – بدون الإنزال– دخول المسجد وغيره.

---------------------------------------------------------------

الشيرازي يجيز الجنس المطاطي في سائر الأحكام

المسألة6: لو ركّب شيء من المطاط عبر عملية جراحية برأس الذكر، لم يكنإدخاله وحده في المرأة موجباّ للجنابة، ولم يكن له سائر أحكام الإدخال،كالزنا والمصاهرة وما أشبههما.

لأنه ليس بإدخال للحشفة، وكذا إذا ركب لنفسه ذكراً اصطناعياً وعدّ جزءاًمنه فادخله فيها فلا تشمله الأحكام المذكورة، وإن أحسّت بالحرارة والحركةمما تتوهم أنه حقيقي بسبب الكهرباء ونحوه.

----------------------------------------------------------

الشيرازي يجيز التنويم الموهم للزنا واللواط

المسألة 7: التنويم الموهم للزنا واللواط أو السحق مشكل، نعم إذا أمنى وقد فعل ذلك عمدا كان حراما من جهة الاستمناء.

(مشكل) لأنه من الإثارة والتلذذ والريبة، وبنائهم على حرمتها إلا ما قطعبجوازه مثل فكر الإنسان في عمل الجنس أو لعبه بنفسه بغير الاستمناء، فتأمل

----------------------------------------------------------------

الشيرازي يقول بتسميد الأجساد المحترقة

المسألة14: لا إشكال في جواز استعمال السماد المعمول من إحراق الإنسان إذاكان الإنسان غير محترم كالكافر المحارب المحترق، أما إذا كان الإنسانمحترماً فلا يجوز.

الجواز في الكافر غير المحترم بل وحتى في المحترم إذا كان جائزاً في دينه،وذلك لقاعدة الإلزام، وعدم الجواز في المسلم لأنه خلاف احترام الإنسانالمسلم أو نحوه، فإن (حرمته ميتاً كحرمته حياً)(7) ومثل الشخص غير المحترمفي الجواز الحيوان وإن كان في حياته محترماً بحيث يحرم قتله أو أذاه أو ماأشبه من سائر حقوق الحيوان.

------------------------------------------------------------

الشيرازي ممكن إحياء الموتى لغير الله

المسألة 26: هل يجوز حفظ الميت في الثلاجة برجاء أن يتوصل العلم إلى إحياءالميت (بإذن الله) من دون أن يجرى عليه مراسيم الأموات، كما يصنع ذلك فيبعض بلاد الغرب، أم يجب إجراء المراسيم؟

احتمالان، والظاهر وجوب إجراء المراسيم. لأنه هو الآن ميت فله كل أحكامه، ورجاء أن يحيى لا يوجــــب سقوط الحكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minbar.ahlamontada.net
ايمان نور


من فتاوى الشيرازي Default6



انثى عدد الرسائل : 12
البلد : http://alsonaa.com/vb/
تاريخ التسجيل : 09/09/2008

من فتاوى الشيرازي Empty
مُساهمةموضوع: رد: من فتاوى الشيرازي   من فتاوى الشيرازي Empty09.09.08 15:46

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أبارك لك الموقع وشكرا على الموضوع وننتظر الشيعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سفيان أبو أنس


من فتاوى الشيرازي Default6
سفيان أبو أنس


ذكر عدد الرسائل : 261
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

من فتاوى الشيرازي Empty
مُساهمةموضوع: رد: من فتاوى الشيرازي   من فتاوى الشيرازي Empty09.09.08 15:48

جزاك الله خيرا أختي ايمان
ومرحبا بك بين إخوانك
حللت أهلا ونزلت سهلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minbar.ahlamontada.net
صلاح الدين


من فتاوى الشيرازي Default6
صلاح الدين


ذكر عدد الرسائل : 90
تاريخ التسجيل : 03/09/2008

من فتاوى الشيرازي Empty
مُساهمةموضوع: رد: من فتاوى الشيرازي   من فتاوى الشيرازي Empty12.09.08 0:28

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من فتاوى الشيرازي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصفحة الرئيسية :: 
منبر الحوار
 :: الكتب والمقالات التي ترد على الشيعة
-
انتقل الى: