الصفحة الرئيسية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات منابر السنة تبرأ إلى الله من كل إعلان مخل بالآداب الإسلامية ونعلمكم أنه لا علاقة لنا بها
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 من فتاوى الخوئي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفيان أبو أنس


من فتاوى الخوئي Default6
سفيان أبو أنس


ذكر عدد الرسائل : 261
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

من فتاوى الخوئي Empty
مُساهمةموضوع: من فتاوى الخوئي   من فتاوى الخوئي Empty04.09.08 15:53

الخوئي يقرر أن النواصب حكمهم حكم الكفار في أحكام الزواج

السؤال : هل يجري على الناصبي – المحرز نفسه العداء – في أحكام الزواج مايجري على الكافر من بطلان العقد ابتداء , وانفصال زوجته عنه , ولو طرأالنصب بعد العقد ؟

الجواب : نعم يجري عليه حكم الكافر كاملاً .. ( منية السائل للخوئي جمع موسى مفيد الدين عاصي ص 118 )

------------------------------------------------------------

الخوئي يفتى بجواز اجتماع الرجل والنساء للأناشيد الحماسية

السؤال:هل يجوز اجتماع الرجل والنساء للأناشيد الحماسية أو الدينية مع ما فيها من موسيقى و ترقيق وتفخيم ومد في الأصوات و غيرها ؟

الجواب: إذا لم يترتب عليه محرم من جهة الاجتماع او منهما معاً فلا بأس(منية السائل للخوئي جمع موسى مفيد الدين عاصي ص 169 )

-------------------------------------------------------------

الخوئي يفتي بجواز إعطاء صور نساء متكاشفات للمصورين

السؤال876: هل يجوز إعطاء فلم للتحميض لإخراج الصور علماً بأن هذا الفلميحتوى على صور نساء محجبات في حالة التكشف للرجال الأجانب غير المحارملتظهيره ؟

الجواب: نعم يجوز ذلك ولا بأس به إذا لم يعرف من يقوم بالتحميض لصور النساء المذكورة !! انظر كتاب صراط النجاة 1/ 322 .

----------------------------------------------------------

الخوئي والسجود للائمة !!

قال في كتاب الصلاة المجلد الرابع صفحة 258 (فما يفعله سواد الشيعة منصورة السجدة عند قبر أمير المؤمنين وغيره من الأئمة مشكل إلا أن يقصدوابذلك سجدة الشكر لتوفيق الله لهم إدراك الزيارة ) انتهى

-------------------------------------------------------------

الخوئي يجيز النظر للصور الخلاعية !!

السؤال 1164 : هل يجوز النظر إلى صور الخلاعة قصدا إذا لم يحدث أي شهوة ؟

الجواب : إذا لم يكن مثيرًا للشهوة كما هو المفروض في السؤال جاز والله العالم . انظر كتاب صراط النجاة 2/377 .

--------------------------------------------------------------

الخوئي يقول بتحريف القرآن في كتابه ( البيان )

قال الخوئي : (( إن كثرة الروايات تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومينعليهم السلام و لا أقل من الاطمئنان بذلك , وفيها ما رُوي بطريقمعتبر..)انظر كتابه البيان في تفسير القرآن,

للخوئي,ص 225 ) بل شهد عليه أحد الشيعة ويدعى علي بن الحسين بن موسىالمرتضى في كتابه ( الآيات الناسخة والمنسوخة ) صفحه 94 حيث قال :والتحريف بهذا المعنى واقع في القرآن قطعاً وقد ثبت ذلك في عدم تواترالقراءات .. النقص او الزيادة بكلمة أو كلمتين مع التحفظ على نفس القرآنالمنزل ، وقد ذكره السيد الخوئي

-------------------------------------------------------------

الخوئي يجيز أن يلعب الرجل بعورة الرجل والمرأة بعورة المرأة

السؤال 784 : هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر ،ومن المرأة لعورة أخرى ، لمجرد اللعب والمزاح ، مع فرض عدم إثارة الشهوة !

الجواب : لا يحرم في الفرض ، والله العالم . انظر كتاب صراط النجاة 3 / 260

----------------------------------------------------------

الخوئي يجيز نكاح العاملة المنزلية

السؤال : هل يجوز التمتع بالخادمة المنزلية المخصصة لتنظيف المنزل وغسلالملابس وطهي الطعام أم لا ؟ وهل يفرق إذا كانت على كفالتي أو كفالة غيري؟ وهل هناك فرق بين الخادمة المربية للأطفال والمذكورة أعلاه في حكمالتمتع بها ؟؟

الجواب :أما الازدواج مع الكتابية فجائز حتى دائمياً وأما ما يرتبطبالطهارة والنجاسة فالأحوط وجوباً الاجتناب مما تمسه برطوبة مسرية كسائرالنجاسات ، ولا فرق فيما ذكر بين أن تكون بكفالته أو كفالة الغير ولا بينالخادمة والمربية (منية السائل للخوئي،جمع موسى مفيد الدين عاصي ص 100)

-------------------------------------------------------------

الخوئي يجيز زراعة الهيروين والحشيش

السؤال :1286 هل تجوز زراعة الترياق والهيروئين وبيعهما ، خصوصاً مع امكان الانتفاع بهما ببعض الفوائد ؟

الجواب: لامانع من ذلك في حد نفسه ، مالم يترتب عليه مفسده .انظر كتاب صراط النجاة 2 / 417

-----------------------------------------------------------------

الخوئي يعتبر الزوجة من أهل البيت

السؤال :1328 يتأكد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الأهل ، فمن هم الأهل وهل تعتبر الزوجة منهم ؟ وهل يشملها التأكيد ؟

الجواب :نعم الزوجة من الأهل ، ونفس التأكيد موجود فيها والله العالم .انظر كتاب صراط النجاة 2 / 426

----------------------------------------------------------------

الخوئي يجيز الوشم

السؤال : 1235 هل يجوز وشم اليد أو الصدر أم لايجوز ؟

الجواب: لابأس به في نفسه في غير المحرم.انظر كتاب صراط النجاة 1 / 446

------------------------------------------------------------------

الخوئي يجيز للرجل أن يعمل التدليك للنساء الأجنبيات

السؤال 969 : بعض طلبة الطب الفيزيائي يتعلمون مادة التدليك والذي يؤديإلي أن يمس الأجنبية , ولا يراعى في الجامعة التي هو فيها مسألةالاعتبارات الشرعي بحيث لو رفض قد يؤدي ذلك إلي رسوبه في الامتحان ممايوجب ضرراً عليه , فهل يجوز له القيام بهذا العلم ؟؟

الجواب: إذا كان يعلم أو يطمأن بأنه سيؤول بما لا يثير له . ويكون مصدرعلاج المصابات المؤمنات وحفظ حياتهن فلا بأس انظر كتاب صراط النجاة منتهه/ 352

---------------------------------------------------------------

الخوئي يعتبر العورة هي القبل والدبر فقط

السؤال 1181: ما هي حدود عورة المرأة بالنسبة إلى محارمها ؟
الجواب :هي القبل والدبر، وكذا من السرة إلى الركبتين على الأحوط. انظر كتاب صراط النجاة 2 / 381

-----------------------------------------------------------------

الخوئي يتهم عمر بكسر أضلاع فاطمة رضي الله عنهما

السؤال : 980 : هل الروايات التي يذكرها خطباء المنابر وبعض الكتاب عن كسر ( عمر ) لضلع السيدة فاطمة صحيحة برأيكم ؟

الجواب: ذلك مشهور معروف والله العالم. انظر كتاب صراط النجاة 3 / 314 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minbar.ahlamontada.net
 
من فتاوى الخوئي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصفحة الرئيسية :: 
منبر الحوار
 :: الكتب والمقالات التي ترد على الشيعة
-
انتقل الى: